0

أكد الفريق رضا حافظ وزير الانتاج الحربي أن الوزارة تضع في أولوياتها الاهتمام الرئيسي بتطوير وتصنيع الأسلحة لتوفير احتياجات القوات المسلحة والشرطة كما تساهم في تطوير مشروعات عديدة بالمجتمع المدني منها المخابز المليونية والنصف مليونية والمجازر ومصانع تدوير القمامة واسطوانات البوتاجاز حيث تنتج مليون اسطوانة سنويا فضلا عن أنطمة الري والادوات المنزلية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير الأحد بمكتب الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط بحضور جمال آدم سكرتير عام المحافظة وممدوح مرسي السكرتير المساعد وعدد من الصحفيين والاعلامين بالمحافظة.

وقال الوزير إنه جاري التنسيق مع وزارة الاستثمار لصنيع أول سيارة مصرية 100% وهناك تفاوض مع عدة دول منها فرنسا لتصنيع (رينو ، بيجو) والهند وماليزيا والصين وشركة شهيرة لصنيع سيارة تتتناسب مع السوق المصرية تكون على أحدث تكنولوجيا وبسعر مناسب لجميع المصريين وجاري التفاوض لضم شركة النصر للسيارات لوزارة الانتاج الحربي.

وعن تفعيل دور المجازر الحديثة التي تم إنشاؤها بمحافظة أسيوط، قال الدكتوزر يحيى كشك إن زيارة الرئيس مرسي الاخيرة للسودان تم خلالها الاتفاق على توريد رؤوس ماشية حية لذبحها بمجازر أسيوط على أن تباع للمستهلك بأسعار مخفضة في متناول المواطن البسيط لتكون بذلك أسيوط هى أولى المحافظات التي تستفيد من اتفاقيه السودان وتصدر اللحوم لجميع محافظات الصعيد.


إرسال تعليق Blogger

 
Top